بحث هذه المدونة الإلكترونية

2/29/2020

قصة قصيرة ......كرم جميل

قصة قصيرة
مهداة إلى الصديق العزيز نعمت الله زكي بشارة


كرم جميل

عرفته أول مرة عندما تم تعيينه في الشركة التي أعمل بها، شابا وسيما، دمث الأخلاق، حلو المعشر..كان قد أصيب في قدمه أثناء الدراسة من جراء قذيفة سقطت عليه وهو يؤدي واجبه في شمال البلاد.. وكبقية الشباب في الأوقات العصيبة كان يلجأ لعمل آخر للازدياد من مدخوله لصرفه على والدته التي تعيش معه وترعاه ويرعاها فهما ليس لهما الا بعضهما...كانت الأجواء في البلاد ملبدة بسحب حرب طويلة، ورغم ذلك تزوج صاحبي وفرحنا به في قداس جميل ومن بعده احتفال في أحد النوادي التي أعرفها...لم تمر السنون على البلاد هادئة.. فبعد الحروب أصاب البلاد حصار طويل اطبقه الأشرار على صدور الناس ونال من كل شيء يعود لهم وتشتت عائلات وخسرت افراد منها ، لكن صاحبي في عمله الإضافي أزاح عبء كبير لكثير من الناس في تلك الأيام فقدم لهم الدواء باسعار مناسبة من خلال عمله قي صيدلية وفي بعض الأحيان لا يقوم بأستلام مبالغ فورية بل يرجئ استلامها حسب ظروف الناس.. كان كريما جميلا في تصرفاته مع الناس...
كان له مواقف أجمل معي ... قام بالكثير من أجلي، فهو الذي تبرع بدماء شرايينه عندما أحتاجت لها شقيقة لي رقدت بين الموت والحياة..وهو الذي قدم لي ما كنت أحتاجه من مال لأكمال ما تبقى لي في بناء دار صغيرة..حتى وان كانت تلك الحكاية دينا من صاحبي فقد كان مفتاحا لي في فتح أبواب مغلقة في ظرف عصيب.. لم أعرف عنه بخلا أو شحا لا لأهله ولا لأصدقائه، وكنت أخشى عليه من أستغلال البعض لكرمه دون أن أشعره بذلك، فقد كان يستخدم سيارته الحمراء لقضاء حوائج الناس...
لكن الظروف تغيرت بعد ذلك ولا المكان يبقى ولا الدار تبقى ، فقد قرر كما فعل الكثير من أهله واصدقائه أن يهاجر بعيدا عن الوطن ويترك كل شيء ورائه بأمل أن يلقى ما يستحق من حياة كريمة في وطن آخر....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق