بحث هذه المدونة الإلكترونية

2/12/2020

كتاب تراتيل على شاطىء البحر الجزء الثاني


                                            كتاب تراتيل على شاطىء البحر





تناول الكتاب بأجزائه الثلاثة تدوينا لفصول الحرب و الموت في العقدين الآخرين من القرن العشرين والعقدين الأولين من القرن الواحد والعشرين.
ففي الجزء الأول استعرضنا حروبا وقعت على العراق في بداية القرن العشرين بعد طرد العثمانيين منها وسقوط العراق بيد الأنكليز نهاية الحرب العالمية الأولى ، كما تضمن الجزء الأول فصولاً للصراعات على السلطة التي أعقبت استقلال العراق عام 1921 .
أما الجزء الثاني فقد حصد فصولاً للحروب والموت التي وقعت بين عامي 1980 و2003 بينما حصد الجزء الثالث فصولاً آخرى للحرب والموت الفترة التي أعقبت احتلال العراق من قبل القوات الأمريكية عام 2003.




من مقدمة الجزءالثاني

في ضوء التغيرات الكبيرة التي حدثت في العراق خلال العقود الثلاثة الأخيرة وما آلت إليه الأمور بعد هزيمة الجيش العراقي في حرب الخليج الثالثة من الاحتلال الانكلو امريكي لأراضي العراق والسيطرة على مقدراتها بدوافع عديدة دفعتني الأحداث المتسارعة قبل إلى الحرب الثالثة وعلى شكل مذكرات وفيها اقتبست الأحداث من وسائل الإعلام المرئية وبعد الحرب لتسجيل ما حدث يوما بيوم من أيام المعارك تحت عنوان يوميات الحرب إشارة والمقروءة ولزحمة هذه الأحداث وتفاعلاتها على المستويين العراقي والعالمي وجدت، في حرب الخليج التي أطلق عليها عاصفة الصحراء لتحرير الكويت وفرض الحصار الاقتصادي، نفسي أخوض في تفاصيل كثيرة منها ما سبق حرب الأنجلو أمريكية على العراق ومنها الظروف التي أدت إلى قيام الحرب العراقية الإيرانية كذلك أحتلال الكويت والحصار على العراق لمدة ثلاثة عشر سنة حتى قيام أحتلال العراق من قبل أمريكا والغرب . لذا كانت الحاجة إلى معرفة أسباب هذه الحروب وتوثيق نتائجها و جمعها في كتاب يضم كل ذلك و الذي أصبح إحدى إهتماماتي وأصبح التأريخ العراقي ؛ المعفر بروائح الموت في كل مفصل من مفاصله ؛  شاغلي الوحيد .

للطلب والشراء أضغط هنا

عرض خاصارسال حوالة مباشرة مع Western Union بقيمة 7.25 دولار >>  للتفاصيل يرجى أرسال ايميل إلى العنوان: saadmahir@yahoo.com

لشراء المجموعة الكاملة أدفع 20 دولار فقط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق